كريم الشوكولا "نوتيلا" تنجو من تحليل الفطريات السامة

كريم الشوكولا

24.03.2016 | 08:04

أظهرت اختبارات إحدى المؤسسات الألمانية المعنية بحماية المستهلك احتواء بعض أنواع كريم الشوكولاته على مواد خطيرة على الصحة , ولكن إنتاج شركة فيررو الإيطالية بماركتها المشهورة "نوتيللا" المعروفة والأكثر انتشار من بين أنواع كريم الشوكولاتا في العالم نجت من الاختبار بنتيجة أفضل الأنواع.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" أن الاختبارات جرت على أكثر من عشرين نوعاً من كريم الشوكولاته في ألمانيا، وتوصلت إلى نتيجة صادمة بأن أغلبها يتضمن مواد ضارة خطيرة على الصحة.

 

وأوضحت الاختبارات أن 16 نوعا من 21 كان يحتوي على آثار سموم فطر العفن, وأثبتت نتيجة الاختبار أن كريم الشوكولاته التي يدخل البندق في صناعتها والتي تم فحصها كانت تحتوي على الأفلاتوكسين التي هي إحدى الفطريات الضارة والخطرة على صحة الإنسان.

 

وأشار تقرير المؤسسة إلى أن خمسة أنواع منها نوتيلا لم تكن تحتوي على آثار للفطريات السامة, وتفسيرا لوجود الافلاتوكسين في الكثير من أنواع كريم الشوكولاته، وأن هذه الفطريات تتشكل  نتيجة التخزين أو التجفيف غير الصحيحين للبندق.

ولفتت المؤسسة في تقريرها إلى أنه رغم هذه النتائج وآثار فطريات سامة خطيرة على الجسم، فإن إنتاج واستهلاك كريم الشوكولاته لم ينخفض ولم تتأثر شعبيتها بذلك، لكن ربما الإكثار من تناولها وعلى المدى الطويل يكون ضارا وهو ما يحتاج إلى دراسات واختبارات علمية لإثباته.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved